, ,   

الكاكي يمنع النوبات القلبية ويقوي التفكير السريع ومزايا صحية عديدة

اقرأ أيضا :
 الكاكي او البرسيمون فاكهة لذيذة موطنها الاصلي الصين .لونها برتقالي، ولكن الأفضل للاستهلاك هو عندما يصبح لونها أحمر  نكهتها حلوة للغاية . لديها مزايا كبيرة لصحتنا.
هذه الفاكهة تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين (أ) ، ومضادات الأكسدة ، و مضادات السرطان . يساعد أيضا على خفض الكولسترول السيئ .
 لا يوجد شيء أفضل من اتباع توصية ل تناول خمس حصص من الفاكهة و الخضراوات يوميا ،إذا كان واحد منهم هو الكاكي ،إذا نحن نبحث عن صحة أفضل.

CHEFNADIA

فوائد الكاكي عديدة:





لمتبعي نظام غذائي لانقاص الوزن البرسيمون هي ثمرة تحتوي على عدد أقل من السعرات الحرارية والدهون والكثير من الألياف الغذائية ، والتي سوف تساعد على انقاص الوزن بسهولة .

 ليس ذلك فحسب، هي أيضا غنية بالمواد المضادة للأكسدة ، وفيتامين A، فيتامين C ، بيتا كاروتين و اللوتين ، التي تساعد في مكافحة الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة و بعض الأمراض ، في الوقت الذي تقتل الأورام ، ومضادة للالتهابات ، ومكافحة العدوى ومضادة للنزيف .

فائدة أخرى من كاكي هو المحتوى العالي من فيتامين B ، والتي تساعد على وظائف التمثيل الغذائي في الجسم . و الكاكي تحتوي على معادن مثل البوتاسيوم أو الفوسفور ، والتي بالإضافة إلى محاربة الجذور الحرة ، تزيد كمية الهيموجلوبين في الدم .

وقد أظهرت بعض الأدلة العلمية أن البرسيمون يمكن منع النوبات القلبية وأمراض القلب الأخرى . ويرجع ذلك إلى تركيز عال من الألياف والمعادن و الفينولات ، والتي تمنع تصلب الشرايين وتعالج انسداد الشرايين.
فوائد كاكي لمنع ارتفاع ضغط الدم ، خاصة إذا استهلكت في الشاي ، التي تقوم على أوراق من الفاكهة .
وأخيرا ، إذا كنا نريد تحسين الذاكرة والتعلم، و الحفظ ، سوف يساعدنا على الحد من انحطاط الخلايا العصبية ، وتحسن لدينا البصيرة و التفكير السريع .

كيفية تناول فاكهة البرسيمون:


 تناول هذه الفاكهة يمكن أن تكون طازجة مقشورة أو غير مقشورة ، يمكننا  إدراجها  مع الكعك، و الحلويات ، والسلطات، أو مع حبوب الإفطار . حتى في بعض البلدان يصنعون المشروبات  والشاي من هذه الفاكهة للاستفادة من كل فوائدها الصحية  .
الآن بعد أن تعرفنا على فوائد الكاكي لصحتنا ، يمكننا أن نجد هذه الفاكهة في محلات البقالة والمحلات التجارية الكبرى فلنستفد من كل فوائدها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعزائي الزوار تهمني تعليقاتكم وارائكم كما تهمني ادواقكم واقتراحاتكم وتشجيعاتكم
اشكركم على زيارتكم وتعليقاتكم