, ,   

اتباع نظام غذائي صحي من الوان الفواكه والخضروات

اقرأ أيضا :

غالبا ماننصح باتباع نظام غدائي من الخضر والفواكه بجميع انواعها واشكالها ويغيب عن ادهاننا لمادا اعطاها الخالق الوانا قزحية  من اللون الأحمر إلى اللون الأخضر ، فتناول الفواكه والخضروات بشتى الوانها يكسب الجسم  معظم المواد المغذية ومضادات الأكسدة .



اللون أحمر

الفواكه الحمراء والخضروات مثل الطماطم والكرز ، الفراولة ، البطيخ ،  والفجل تحتوي على الليكوبين  وفلافونيدات مثل الانثوسيانين . هذه المواد المضادة للاكسدة  مفتاح للحماية من الأمراض و أنواع مختلفة من السرطان .

البرتقالي والأصفر

 المشمش ، والشمام ، والكوسا الجوز والبطاطا الحلوة والذرة مع المواد المضادة للاكسدة التي تعزز جهاز المناعة، و تساعد في الوقاية من أمراض العين المتعلقة بالعمر . كما أنها توفر جرعة إضافية من فيتامين C ، وهو أمر مهم للصحة العامة.

الأرجواني و الأزرق

التحرك بشكل أفضل وداكرة اقوى  باتباع نظام غذائي غني بالعنب البري، و الباذنجان ، والزبيب ، والبطاطا الأرجوانية . ..
المواد المضادة للاكسدة في الأطعمة الزرقاء  مفيدة لوظيفة الحركة والذاكرة.

ألابيض 

 القرنبيط والبصل و الفطر والموز و الثوم تشكل حزمة من مضادة الأكسدة مع المغذيات النباتية التي تساعد على محاربة السرطان و حماية القلب .

الاخضر

الأطعمة الخضراء مثل الأفوكادو ، الهليون ، القرنبيط والخيار و الخضر الورقية ، الفلفل الأخضر ، و السبانخ يساعد في تخفيف آثار أمراض العين الخطيرة ، مثل الضمور البقعي و إعتام عدسة العين . كما أنها تساعد على تنظيف الشرايين التي تنقل الدم إلى الدماغ .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعزائي الزوار تهمني تعليقاتكم وارائكم كما تهمني ادواقكم واقتراحاتكم وتشجيعاتكم
اشكركم على زيارتكم وتعليقاتكم