اطباق راقية للمطبخ المتوسطي

اقرأ أيضا :


المطبخ المتوسطي هو مطبخ معروف بجودته وبغناه و هذا راجع الى تنوع ثقافات و تراث بلدانه الضاربة في  اعماق التاريخ .مما اكسبه المراتب الاولى عالميا و من بين هذه المطابخ والتي ساقدم لكم منها وصفات في مطبخي على سبيل المثال لا الحصر ,حيت ساتطرق الى باقي مطابخ المنطقة لاحقا.
chefnadia

المطبخ المغربي:

تفاعل مند القدم مع العالم الخارجي فامتزجت الحضارة الامازيغية بالحضارة العربية التي زادتها غنا مند الا مد البعيد ونضر ا لموقعه فهو ملتقى حضارات عدة فكان ملاذا للمورسكيين الفارين  من اسبانيا كما تاثر بالمطبخ التركي العثماني و الشرق الاوسطي و كذلك ثا ثر بالمطبخ الذي جلبه العرب واليهود اللاجئون الهاربون من العباسيين الذين غادروا  بغداد  ...و حافظوا على ذلك
انه مطبخ يمتاز باستعماله للخضر الفواكه الطازجة والجافة للحوم و للسمك والتوابل التي استخدمها على نطاق واسع في اكلاته و التي كان يستوردها منذ الاف السنين. وعلى راس قائمة مأكولته نجد الكسكس الطاجين الرفيسة البسطيلة  بانواعها الحريرة الشاي الاخضر بنكهات مختلفة المروزية  البريوات.....ولا ننسى حلوياته الشهية.

المطبخ  الا سباني:

 تشبع المطبخ  الا سباني بكل من المطبخ الروماني  والقوطي البزنطي...وكذلك بمطبخ شمال افريقيا  اثناء الخلافة الاسلامية كما جلبوا العديد من المعارف وانواع جديدة من الخضار كالبطاطس والبندورة الفلفل الحريف...و انواع من الفواكه من امريكا الاتنية.
وهو المطبخ الاكثر اهتماما بالمأكولات البحرية نظرا لقربه من البحر .الا انه  ينقسم  بين الشمال الذي يعتمد على الشحوم والفطر نظرا لبرودة الطقس ومطبخ الجنوب الاقرب الى المطبخ العربي منه الى المطبخ الاوروبي فهو الاكثر متوسطية .وعلى قائمة مأكولاته نجد الباىلا القسباتشوا  مرسكدا  مرمطاكو طور طية دبطاطا ...

 المطبخ الفرنسي:

 يعتبر المطبخ الفرنسي من ارقى المطابخ العالمية ويعتمد على الاعشاب اكثر من التوابل. هدا التميز صارت عليه الطبقة البرجوازية والفلاحين وجل المناطق, بل انتقل عبر الحدود واستضافته عدة مطابخ عالمية, حيت نجد في امريكا مثلا اسماء اكلات باللغة الفرنسية. ومن اهم اطباقه (الفوندو وكوردون بلو واسكالوب بانيه والاومليت الفرنسي وغيرها من الاطباق الشهية) وا شتهر بالخبز الفرنسي والكرواصون.



المطبخ الايطالي :

يعتبرالمطبخ الايطالي من اشهر المطابخ العالمية , يمتاز بتنوعه والطريقة السريعة في التحضير, ويتفنن الايطاليون في اعداد اطباقهم بمهارة, من حيث جودة المكونات وكدا اضافة اعشاب منسمة والاجبان بانواعها التي تنتجها ايطاليا وكدا صلصة الطماطم والفطريات وزيت الزيتون. الدجاج , اللحوم وفواكه البحر المشوية من الاطباق التي تزخر بها الموائد الايطالية حيت تتقدمها المعجنات والارز كاطباق اولية, كدا الازانيا والبولينتا, البيتزا بانواعها طبق عشاء بامتياز .

المطبخ التونسي:

 يتميز  المطبخ التونسي بتعدد اطباقه الغنية والرائعة من حيت الجودة, ورغم التشابه مع المطابخ العربية الاخرى الا انه يضيف نكهته الفريدة على الاطباق ببهارته القوية , خاصة الفلفل الحار, صلصة الهريسا , صلصة الخل وزيت الزيتون . وتشكل مجموعة اطباقه اللديدة كالكسكسي وكفتاجي وبرعل وعجة المرقاز والطاجين وغيرها نمودجا لمطبخ غني وكامل.

المطبخ التركي :

المطبخ التركي مطبخ متخصص لانه يقدم اطباق مميزة, نتيجة تعدد التاثيرات التاريخية وقربه الجغرافي من ثلاث قارات( اروبا, اسيا وافريقيا, جعلته متنوع ومختلف. وندكر على سبيل المثال بعض اطباقه الرائعة ( البيلاف الاسطمبولي والكباب وكبة البطاطا ...) وكدا حلوياته الفريدة كجولاس وقطايف وكنافة وغيرها..

المطبخ اللبناني:

ونحن نتجول حول مطابخ البحر الابيض المتوسط, نجد المطبخ اللبناني العريق باطباقه الشامية الرائعة موجودا بقوة ويفرض اطباقه الاصيلة. بل ولجت وصفاته المطابخ العالمية لجودته ومكوناته الصحية كالخس والملفوف والبقدونس والخضر  بانواعها وزيت الزيتون والثوم والليمون. ومن اشهر اطباقه (الدجاج بالارز, صيادية السمك والمغمور وشيخ المحشي والارز بالسبانخ و...) وحلوياته اللديدة كالصفيحة وكنافة وغيرها.

الأقسام :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعزائي الزوار تهمني تعليقاتكم وارائكم كما تهمني ادواقكم واقتراحاتكم وتشجيعاتكم
اشكركم على زيارتكم وتعليقاتكم